آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هي فوائد اكل التين أقوي 6 أسباب تدفعك لبدء تناول

يبدأ التين في الظهور في هذه الفترة  وينتشر في اطباق مختلفة مثل السلطات .وبالرغم من ذلك ، يرغب الجميع في تناوله في أي وقت من السنه سواء كان طازج أو مجفف. فهو ليس فاكهة لذيذه فقط إنما يحتوي علي العديد من الفوائد الصحية حيث يساعد علي الوقاية من العديد من الأمراض .

وهناك ستة فوائد صحية للتين:
–  تنظيم ضغط الدم : يعد التين مصدر جيد للبوتاسيوم وبالتالي فهو طريقة طبيعية لتقليل ضغط الدم المرتفع .وأيضاً يحتوي علي نسبة قليلة من الصوديوم وقد ذكر العلماء أنه عند زيادة نسبة الصوديوم تساهم في غرتفاع ضغط الدم والذي قد يؤدي إلي  الجلطات وأمراض القلب . وقد ذكرت دراسة للنظم الغذائية أن أولئك الذين يتمتعون بنسبة قليلة من الصوديوم غير معرضين للأمراض الضغط المرتفع.
–  التحكم في الوزن : هل تبحث عن طريقة لإنقاص وزنك أو ترغب في الحفاظ علي وزن ثابت وصحي ، إن الإختيار الأول لك هو تناول التين لأنه غني بالألياف . وتم تصنيف التين علي مواقع شكبة الإنترنت كأفضل طعام صحي علي مستوي العالم . وتم وصفه بأنه فاكهة مدهشة حيث يحتوي علي نسبة عالية من الألياف وهي ليست فقط ألياف صحية إنما  تعطي شعور بالشبع يساعد علي تقليل الرغبة في تناول وجبة دسمة . وبالإضافة إلي ذلك أن حوالي3.75 أوقية من التين تحتوي علي 74 سعرة حرارية . لذلك فهو الخيار الأول لأولئك الذين يرغبوا في التحكم في وزنهم .
– تحسين عملية الهضم : يساعد التين علي التخفيف من الإضطرابات الهضمية  وتنظيم حركة الأمعاء ومعالجة الإمساك .  ويجب عدم الإكثار من تناول التين لأن أي طعام يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية ، قد يؤدي إلي الإسهال أو إضطرابات في حركة الأمعاء .
–  يساعد علي الوقاية من سرطان الثدي ، بعد سن اليأس : قد يتجنب بعض النساء تناول التين ، ولكن هناك دراسة تمت علي حوالي أكثر من 50,000 النساء بعد سن اليأس عندما تناولوا كمية كبيرة من التين. وتوصلت الدراسة أنهم كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي من أولئك الذين لم يتناولوا نفس الكمية .  ويعتقد أن السبب في ذلك أن التين يحتوي علي نسبة عالية من الألياف بالإضافة إلي نسبة عالية من المواد المؤكسدة مما يساعد علي تقليل الإصابة بمرض السرطان.
– بناء عظام قوية : التين من الفواكه الغنية بالكالسيوم  . حيث تحتوي 8 أونصات من التين  علي 79  ملجرام  من المعادن اللازمة لتقوية العظام.  بالإضافة أنه يعمل علي الوقاية من أمراض هشاشة العظام  . وأيضاً تعمل نسبة البوتاسيوم العالية في التي توجد في التين علي منع فقدان الكالسيوم في البول والذي قد يؤدي إلي هشاشة العظام  بالإضافة إلي دورها في تنظيم ضغط الدم .

 تحسين الرؤية : وفقاً للمعهد الوطني للعيون  أن حوالي 9 مليون أمريكي يعاني أكثر من 40% منهم يعانوا من  الضمور البقي . ويعتقد أن التين  يحافظ علي حاسة الإبصار وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين أ  ، ومن المعروف انه يساعد علي تحسين الإبصار

بالإضافة إلي كل من سبق فهناك مجموعة أنواع متنوعة من التين  يمكنك الإختيار من بينها مثل التين ( التين الحلو – التين ذا القشرة  البنفسجي – ولقشرة السوداء )والتي البني التركي  ويمكنك التمتع بتناول التين طازج أو مجفف. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016