آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فرك الوجه بالطماطم لبشرة مشرقة ولامعة

قد يرى الكثيرون ان الفائدة الوحيدة للطماطم، تقتصر على طعمه الجيد وفوائده على الصحة، الا ان الكثيرين لا يعرفون أهمية هذا الخضار على صحة الوجه ونضارته. الا ان للحصول على النتائج المرجوة لا يمكن أن تتم الا من فرك الوجه بالطماطم وهذا هو محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

فرك الوجه بالطماطم

ان فرك الوجه بالطماطم يؤدي الى:

تنقية البشرة: تساعد الطماطم على تنقية الوجه من الندبات التي يصعب إزالتها لا سيما وان الطماطم تحتوي على الكثير من الفيتامينات A - C- E- K- B6 المغذية للبشرة والمساعدة على تقليص المسام فيها. 

مضاد للأكسدة: ان احتواء الطماطم على كميات كبيرة من مضاد الأكسدة  يساعد على تجديد البشرة لا سيما وانه يحتوي على ما لا يقل عن 90% من الماء ما يساعد على تنقية أنسجة الجلد وترطيبها. 

تقشير البشرة: ان وضع الطماطم على الوجه لمدة ساعة مرة في الاسبوع يساعد على تقشير البشرة نظراً للمواد الموجودة فيه والتي تساعد البشرة على الحفاظ على نضارتها.

ازالة حب الشباب: ان وضع لب الطماطم الطازجة على الوجه، لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، وفرك الوجه بها جيداً قبل التشطيف يعطي النتائج نفسها التي يمنحها الكريم المرطب، الذي يساعد على التخلص من حب الشباب بشكل نهائي، لا سيما اذا تم استخدامه يومياً ولفترة معينة.

تنظيف البشرة: تعد الطماطم من المواد القابضة للبشرة التي تساعد على تقليل ظهور الرؤوس السوداء وإفراز الزيوت الزائدة لا سيما اذا ما تم خلطه مع الافوكادو حيث يتمتع هذا الخليط  فيتامينات A، C، وE، التي تعد من الفيتامينات الأساسية لصحة ونضارة البشرة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016