آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اشياء لا تتوقعينها يمكن ان تهدد صحة شعرك

نسعى دوماً للحصول على أفضل شعر ممكن مليئ بالحيوية والصحة، الا ان هذا الأمر لا يمكن الحصول عليه دوماً نظراً لكثرة المخاطر التي يتعرض لها الشعر. وفي حين نرى ان هناك الكثير من الأمور التي تكون مفيدة في بعض الأحيان الا ان هناك أمور أخرى تكون مؤذية للشعر وتسبب تلفه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع اشياء غير متوقعة تهدد صحة الشعر لتتعرفي عليها وتحاولي قدر الامكان الابتعاد عنها للمحافظة على صحة الشعر.

اشياء غير متوقعة تهدد صحة الشعر

الحميات غير الصحية: ان لجوء الكثير من النساء الى اتباع حميات غير صحية فقيرة بالعناصر المغذية التي يحتاجها الجسم، توصل بالنهاية إلى تساقط الشعر وفقدانه حيويته ولمعانه، لا سيما وان  الشعر يحتاج إلى العناصر المغذية كالبروتينات والفيتامينات والمعادن لكي يحافظ على صحته وتألقه.

ربط الشعر قبل النوم: ان ربط الشعر وباحكام أثناء فترة النوم يؤدي حتماً الى تكسر الشعر وتساقطه، لا سيما اذا تم استخدام الربطات المطاطية، ومن هنا ينصح بعدم ربط الشعر أثناء النوم واستخدام الأربطة القماشية أو المشابك المعدينة لتثبيت الشعر.

-  التدخين: لا تقتصر أضرار التدخين على الصحة والجسم فقط، بل تتعداها الى الشعر ايضاً حيث يؤدي إلى تضيق الأوعية الدموية، ما يؤدي الى عدم تدفق الأوكسجين بشكل صحيح إلى فروة الرأس، وبالتالي لا يحصل الشعر على العناصر المغذية التي يحتاج إليها.

السكريات: ان التناول المفرط للسكريات يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يدفع الجسم إلى إطلاق الأنسولين للتعامل مع هذه المشكلة، ما يؤدي الى زيادة في هرمون الأندروجين الذي يتسبب بدوره في تقلص بصيلات الشعر. لذلك ينصح دوماً بتناول كميات معتدلة من السكريات.

-  الأمشاط وفراشي الشعر: قد يكون هذا السبب صادماً للكثير من النساء، لا سيما وان الامشاط وفراشي الشعر تعد من الأمور المؤذية جداً للشعر، اذا لم تكن مناسبة ما يؤدي حتماً الى تغييرها بشكل منتظم، وتنظيفها من وقت لآخر للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الشعر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016