آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بالصور كيفية تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب

keyboard.ثقف نفسك
تعتبر لوحة مفاتيح الـ “لابتوب” من أكثر الأجزاء عرضة للأوساخ والغبار والأتربة ومن أصعب الأجزاء من حيث التنظيف ولكن هذا لا يمنع أن تنظيف لوحة المفاتيح تجعل اللابتوب أجمل وتطيل فترة كفائتها .. تابع معنا  كيفية تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب خطوة بخطوة :

1. إفصل الكهرباء

نبدأ بأهم خطوة وهي إغلاق جهازك وفصله عن الكهرباء وإزالة أي وصلات سلكية أو  USB أو شرائح الذاكرة.

2. لإزالة الأشياء العالقة :

ميل اللابتوب إلى الأمام وأخبط على ظهره بخفة لتسقط الأشياء العالقة بين أزرار لوحة المفاتيح .
لابتوب.ثقف نفسك

3. إستراتيجية “الملعقة” ..

لف قطعة من القماش الرطبة على نهاية ملعقة صغيرة وعلى طول الحواف إمسح جميع المفاتيح ولوحة المفاتيح .. هذه طريقة مضمونة لإلتقاط أي غبار وأوساخ.
لوحة مفاتيح.ثقف نفسك

4. قوات خاصة:

vacuum.ثقف نفسك
والآن تنتقل عملية التنظيف إلى  منحنى حاسم .. تحتاج لمكنسة كهربائية لشفط الأوساخ العالقة .. يمكنك الإستعانة أيضاً بمجفف الشعر .. ولكن الهواء الخارج من المجفف سيحرك العوالق فقط ولن يشفطها .. لكي تتخلص منها تحتاج إلى الخبط الخفيف مرة أخرى كما في الخطوة الثانية .

5. خطوة إضافية:

إن لم ترضيك عملية النظافة يمكنك الإقدام على مخاطرة إزالة أزرار لوحة المفاتيح .. ، ينبغي أولا أن تبحث بماركة الجهاز على الانترنت إن كانت أزرار لوحة المفاتيح قابلة للإزالة أم لا .. وإن لم يكن موديل اللابتوب يقبل إزالة الأزرار فإنك غير معني بهذه الخطوة.
Laptop.ثقف نفسك
بعد أن تخلع الأزرار ، احتفظ بها في مكان آمن .
بمناديل مبللة (wipes) بكحول أو أي مادة متطايرة ،إمسح على لوحة المفاتيح الخالية من الأزرار ، ثم ثبت المفاتيح مكانها.
يمكنك أيضاً غسل الأزرار ولكن هذا يجعل فقدانهم أسهل.
وبما أنها مخاطرة كما سبق ذكر ذلك من حيث الخطأ في تركيبها بموضعها مرة أخرى أمر وارد حدوثه بالإضافة إلى أنه يتطلب صبراً ووقتاً طويلاً يُنصح بتوخي الحذر في هذه الخطوة.
Keyboard.ثقف نفسك



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016