آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذا بطن الحامل بولد أم ببنت؟


لطالما في القدم كان جنس المولود المنتظر جزءاً مشوّقاً جدّاً من الحمل قبل تطوّر العلم والأجهزة الكاشفة للجنين قبل ولادته. قصص ومقولات كثيرة سادت حول شكل بطن المرأة الحامل وتوقّعات المحيطين فيما إذا كان الجنين ذكراً أو انثى، علماً أنّه وعلى الرغم من أهميّة الجنسين في العصر الحالي إلّا أنّ هناك مجتمعات عاداتها وتقاليدها ما زالت تشجّع على إنجاب الذكور أكثر من الإناث. الأمر بيد الله تعالى في كلّ الحالات، ولكن لنعود بكِ إلى بعض من هذه الأقاويل والمزاعم حول التوقّعات بشأن جنس الجنين لربّما كانت صحيحة!
1- ضربات القلب: إنْ كانت ضربات القلب أكثر سرعةً وتواتراً فهذا يعني أنّكِ حامل ببنت، ويظنّ أصحاب هذا القول أنّ السبب يعود لصغر حجم البنت أكثر وبالتالي يخفق قلبها بشكل أسرع.
2- ارتفاع بطن الحمل: تتحدّث النظريّة بأنّ البطن المرتفع يعني الحمل ببنت، في حين أنّ البطن المنخفض يعني الحمل بولد.
3- شكل البطن: تتحدث الأقاويل بأنه إن كان بطنك عريضاً مفلطحاً فهذا يعني أنك حامل ببنت، أما البطن المدورة بشكل أكثر للولد.
4- غثيان الصباح: يقال إنّ النساء اللّواتي يعانين بشكل أكبر من غثيان الصباح في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يحملن ذكوراً، ولا دليل علميّ على ذلك.
5- الحلو والحامض: يظنّ البعض أنّ ميل الحامل لتناول الحلويات والسكريّات يعني بأنهّا حامل بأنثى، أمّا من تحب البطاطا المقليّة واللّحم فغالباً تكون حاملاً بذكر.
6- اليدان: جفاف اليدين، يظنّ البعض أنّ هذا يعني الحمل بصبي، أو الحاجة لكريم جديد.
7- لون بول الحامل: لاشكّ أنّ تحليل البول هو من الأمور المتكرّرة جدّاً في حملكِ، ويقولون إنّ لون البول اللّامع الداكن يعني الحمل بولد، أّما الفاتح والضبابيّ يعني الحمل ببنت.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016