آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسس النظام الغذائي الصحي أثناء الحمل؟












من الضروري أن تعلم كل امرأة حامل علام يقوم النظام الغذائي الصحي أثناء الحمل، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال  سنسلط لك الضوء على أبرز هذه الأمور.

- يعد الحليب من المواد المغذية الضرورية التي يجب على المرأة أن تتناولها أثناء الحمل لذلك تنصح بتناول ثلاثة الى أربعة أكواب من الحليب أو ما يعادله من مشتقاته خلال اليوم لأنه يحتوي على الكالسيوم الضروري لصحة جسمها ولصحة الجنين الى جانب ضرورة تناولها للأسماك لأنها تساعد على نمو عظام الجنين.

- تنصح المرأة الحامل بشرب الكثير من السوائل خلال اليوم ومنها الماء والعصير الطازج لان السوائل ضرورية في فترة الحمل لإبعاد الجفاف كما وأنها مهمة لإخراج الرواسب من الجسم والوقابة من الإمساك والتهابات المسارك البولية. السوائل تحافظ على بشرة الحامل نضرة ومشعة طوال فترة الحمل.

- تؤثر المشروبات الغنية بالكافيين على نمو الجنين بشكل سلبي لهذا السبب تنصح المرأة الحامل بالابتعاد عن كل ما يحوي كافيين لأنه عدا عن تأثيره السلبي على نمو الجنين هو يساهم في زيادة وزنه بشكل كبير.

- من واجب الحامل أن تبتعد عن كل الأغذية المعلبة والتي تعد غنية بالمواد الحافظة وأن تركز على الأغذية الطازجة من خضار وفواكه وطعام على أنواعه بخاصة إن كانت تعاني من أي نوع من الحساسيات.

- خلال الحمل يصبح طهي اللحوم بشكل جيد هدف رئيسي للحامل وذلك لتحاشي أي نوع من البكتيريا قد يتسرب منه، هذا وينصح بطهو الخضار بشكل غير مبالغ كي لا تفقد عناصرها الغذائية كافة.

- على الحامل أن تستبدل الأطعمة المقلية بتلك المشوية أو المسلوقة لأكل صحي.

- من المهم أن تبتعد المرأة الحامل عن اللحوم النيئة والبيض النيء والألبان والاجبان البلدية لأنها تحتوي على بكتيريا ضارة بها وبالجنين.

- من المعلوم أن الامتناع عن التدخين امر ضروري للحفاظ على صحة جيدة خلال الحمل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016