آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زيت الارغان... فوائده ليست للجمال فقط!

فوائد زيت الارغان لا تقتصر فقط على صحة الشعر والبشرة، بل تتعداها الى صحة الانسان، حيث يعد هذا الزيت من العلاجات الفعالة جداً للكثير من الامراض التي قد تصيب الانسان، ومن هنا نقدم لك الفوائد الصحية لزيت الارغان ليتحول هذا الزيت الى الدواء الملازم لنا في كل الأوقات، لا سيما وان هذا الزيت بات يسمى زيت المعجزة، نظراً لما له من فوائد على الصحة.

الفوائد الصحية لزيت الارغان

-  تخفيض مستويات الكوليسترول الضار: ان مركبات الستيرولات الموجودة فقط في زيت الأرغان دون غيره تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، وتمنع امتصاص الكوليسترول داخل الأمعاء. كما أنها تعزز الدورة الدموية، وتساعد على تعزيز مناعة الجسم.

تسهيل عملية الهضم:  بات زيت الارغان من العلاجات الفعالة جداً لمشكلة عسر الهضم، لا سيما لمن يعانون من هذه المشكلة بشكل منتظم، حيث يساعد زيت الارغان على زيادة تركيز إنزيم الببسين داخل العصارة المعوية، المسؤول عن عملية الهضم. كما ان مادة الفلافونويدات الموجودة في زيت الاغان تعد من أحد أهم الأمور المضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات الداخلية والخارجية.

صحة القلب: ان زيت الارغان الذي يعد من الزيوت الطبيعية تساعد على تخفيض مستوى الكولسترول بالدم وتساعد على الحماية من تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والاضطرابات الخطيرة بالقلب، على عكس زيوت الطبخ التي تؤثر بشكل سلبي على مستوى الكولسترول بالدم.

الوقاية من السرطان: ان مضادات الاكسدة الموجودة في زيت الارغان تساعد على عدم تكون السرطان في الجسم، وتحمي من سرطان البروستاتا وسرطان المثانة كما انها تسبب بعض خصائص الالتهاب وتساعد على الحد من الأورام السرطانية وتنمو انتشارها لباقي اجزاء الجسم .

صحة الكبد: ان إضافة زيت الرغان الى الطعام يساعد على تعزيز صحة الكبد على طرد السموم خارج الجسم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016