آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الأعشاب الأنسب لفتح الشهية؟



هناك عدد كبير من الأعشاب والنباتات التي تساهم في فتح الشهية بدلاً من اللجوء الى الحبوب المصنعة، ونحن اليوم سنمدكم بمعلومات حولها من خلال هذا المقال 

نبتة الشوك المبارك
تعد هذه النبتة من تصنيفات الأعشاب وقد تم استخدامها بشكل كبير لا سيما من أجل تحسين عملية الهضم الى جانب أنها تعالج النحافة فهي تعد مناسبة جداً لفتح الشهية وينصح باستخدامها.

الحلبة
يعد شراب الحلبة الملغلي شراباً مفيداً جداً لمن يعانون من فقدان الشهية وقلة الطعام لأن منقوعها مفيد لفتح الشهية وتحسين عمل الجهاز الهضمي، فشرب كوب من الحلبة المغلية ثلاث مرات يومياً مع ملعقة من العسل يساهم بشكل كبير في الحصول على الوزن المطلوب والإقبال على الطعام بشكل جيد وفي فترة قصيرة. بحال عدم شرب مغلي الحلبة يمكن تناول الحبات الخضراء إذ ان لديها المفعول نفسه.

البابونج
نبتة البابونج هي نبتة ذات خصائص قوية لزيادة الشهية واستخدامها بشكل يومي يزيد الشهية عند الأشخاص ويجعلهم يقبلون على الطعام بشكل أكبر.

الزعتر
يتم تناول الزعتر المبروش على السلطات لفتح الشهية أم اخذه مع زيت الزيتون في الخبز للإقبال على الطعام بشكل أكبر.

الكزبرة
الكزبرة لها دور كبير في زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم وهي تساهم أيضاً في التقليل من فقر الدم بحال تواجده لأنها تحتوي على الحديد. يتم تناول الكزبرة على شكل مسحوق بوضع ملعقة منها مع السلطة فهي تفتح الشهية على الطعام أو حتى بأخذ رشفة منها في الصباح أم قبل الطعام لياكل الشخص بشكل جيد.

نبتة الهندباء
تستخدم نبتة الهندباء لزيادة الشهية وزيادة الوزن ويوصى بها للنساء الحوامل أيضاً لأنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم وتساعده على اكتساب الوزن.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016