آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد صابون الكبريت لجسمك

ان صابون الكبريت هو نوع من الصابون يحتوي علي نسبة من الكبريت ويمكن أن يشمل مجموعة من العناصر الأخري مثل  حمض الصفصاف، العطور، غسول،  وغالباً ما يتم إستخدامها في علاج المشاكل الجلدية المختلفة ومن  أكثرها شيوعاً حب الشباب .
يمكنك الحصول علي هذا المنتج من أماكن مختلفة بحجم  3,5 أوقية وملفوف بورقة سميكة وعادة ما يكون لونه أصفر أو ذهبي وفي بعض الأحيان توجد بداخله ملونات صناعية أو عطور تجعلها تبدو أكثر قتامة .
وينصح قبل إستخدام صابون الكبريت ترطيب المنطقة المصابة أولاً بالماء ثم بل الصابون والحصول علي الرغوة بين يديك وتطبيق الرغوة علي الوجه وتركه لفترة قبل شطفه بالماء البارد مع الحرص علي عدم وجود المنتج بالقرب من العينين والفم
وفي كثير من الأحيان تضاف مكونات أخري لصابون الكبريت تساعد في تجفيف الجلد تشملل حمض الصفصاف، الإيزوبروبيل، بيروكسايد وهذه المكونات تعمل علي قتل البكتريا وتقليل إنتاج الزيت  ويمكن أن تساعد في منع ظهور حب الشباب .
فقد تم إستخدام الكبريت في علاج الأمراض الجلدية لمئات السنين ويساعدك في الحصول علي بشرة نظيفة ونقية وخالية من حب الشباب وقد أوصت العديد من الدراسات والأبحاث بإستخدام الكبريت في التخلص من حب الشباب والبقع السوداء  لأنه يحتوي علي مواد مضادة للإلتهابات وتعمل علي التخلص من السموم .

فوائد صابون الكبريت :

صابون الكبريت لعلاج حب الشباب :

حب الشباب واحد من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً في سن البلوغ  لأن في مرحلة المراهقة يزداد النشاط الهرموني الذي يؤدي إلي تراكم البكتريا  والدهون مما يؤدي إلي غلق المسام  وتظهر الرؤس السوداء .
وكما ذكرنا من قبل فإن صابون الكبريت واحد من أكثر أنواع الصابون إستخداماً  للبشرة الدهنية وخاصة منطقة الجبهة  والأنف والذقن لذلك إذا كانت لديك بشرة دهنية يفضل غسل الوجه يومياً بصابون الكبريت لأنه يساعد في تنشيط المسام 
كيف يساعد الكبريت في علاج حب الشباب ؟
يعمل الكبريت علي تجفيف الجلد من الزيوت الزائدة ومحاصرة البكتريا وعلاج إنسداد المسام وفتح المسام لقتل البكتريا الموجودة بداخلها . وله قدرة جيدة علي قتل الميكروبات والبكتريا المسببة لحب الشباب .

علاج الصدفية بصابون الكبريت :

الصدفية من الأمراض المزمنة التي تصيب الجهاز المناعي وتظهر أعراضها في شكل رقائق جلدية في الرأس،الركبتين، المرفقين، اليدين، الظهر .بالرغم من أنه يمكنك علاج الصدفية من خلال تناول الدواء إلا أن صابون الكبريت واحد من أفضل أنواع الصابون المناسب للتخلص من الأعراض .حيث يعمل الكبريت كمطهر، يساعد في التخلص من  البكتريا والحد من القيح وتقشير الجلد بإنتظام من أثر الصدفية .

علاج إلتهاب الجلد الدهني باستخدام صابون الكبريت :

هناك إلتهابات يمكن أن تصيب البشرة الدهنية وهي إلتهابات فروة الرأس التي تؤدي إلي تساقط الجلد يمكن أن تنتج عن  الفطريات التي تنمو علي الجلد وتظهر في العديد من الأماكن المختلفة في الجسم سواء الوجه، الصدر، الإبطين وفي حالة إستخدام صابون الكبريت كل يومين يساعدك في التخلص من هذه الإلتهابات وقتل الفطريات .
يفضل إستخدام صابون الكبريت مرة واحدة في الإسبوع إذا لاحظت ظهور أي أعراض مثل الإحمرار أو الحكة .
الأثار الجانبية والإستخدام :  
تشمل الأثار الجانبية  الأكثر شيوعاً لصابون الكبريت هي إحمرار،  تورم، حكة، تقشير الجلد في حالة إستمرار هذه الأعراض لفترة طويلة يفضل إستشارة الطبيب وخصوصاً في حالة ظهور طفح جلدي، حكة، تورم في الوجه أو اللسان أو الحلق أو ضيق في التنفس أو تهيج شديد  في هذه الحالة يجب إلتماس العناية الطبية فوراً  .
عموماً لا ينصح للأطفال بإستعمال صابون الكبريت وليست فكرة جيدة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية الإسبرين .
كيفية إستخدام صابون الكبريت ؟
يمكنك إستخدام صابون الكبريت علي حسب توجهات الطبيب وتأكد من الملصق الموجود علي العبوة لمعرفة  لإتباع التعليمات بدقة .يفضل ترطيب الجلد والحصول علي رغوة الصابونة ثم تطبيقها علي المناطق المتضررة من البشرة ثم شطف الوجه جيداً وتركه حتي  يجف . ويفضل غسل اليدين بعد الإنتهاء من وضع صابون الكبريت .

الإستخدام الأمن لصابون الكبريت :

  • عادة ما تحتوي منتجات علاج حب الشباب  علي البنزويل بيروكسايد  وقد يسبب للبعض  حساسية أو تهيج شديد للجلد . لذلك قبل الإستخدام الأول لها تحتاج إلي إتباع خطوات معينة  للتأكد من أنك لا تعاني من أي رد فعل تحسسي  ويفضل مناقشة أي مخاوف مع الطبيب المعالج .
  • صابون الكبريت للإستعمال الخارجي فقط تجنب وصول حمض الكبريت  في عينيك أو الأنف أو الفم أو الأعضاء التناسليلة فعند وصول حمض الكبريت إلي العين يؤدي إلي  الإحمرار.
  • عند الإفراط في إستخدام صابون الكبريت قد تؤدي إلي تفاقم الوضع .
  • لا تستخدم صابون الكبريت  أطول من الفترة التي قام طبيب الأمراض الجلدية بتحديدها.
  • إستشر الطبيب قبل الإستخدام إذا كان لديك أي مخاوف .
  • تأكد من تطبيق صابون الكبريت علي المنطقة المتضررة .
  • لا تستخدم أي أدوية أو منتجات أخري علي الجلد طالما لم يأمر الطبيب بذلك .
  • لا تحاول بلع حمض الكبريت لأنه ضار جداً علي صحتك .
  • حمض الكبريت قابل للإشتعال لذلك لا ينصح بتخزين صابون الكبريت بالقرب من النار أو لهب مكشوف .
  • في حالة الحمل والرضاعة لاينصح إستخدام صابون الكبريت بدون إستشارة الطبيب حول المزايا والمخاطر .
  • لا ينصح بإستخدام صابون الكبريت لدي المراهقين بعد عدوي الجدري أو الإنفلونزا أوأي عدوي فيروسية أخري بدون إستشارة الطبيب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016