آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الركب


تواجه الكثير من النساء مشكلة اسمرار الركبة نتيجة التعرض المستمر لأشعة لشمس المباشرة أو في فصل الشتاء بسبب عدم توافر العناية اللازمة في لهذه المنطقة تحديداً وهو أمر غير صحي لأن العناية بهذه المنطقة لا يجب أن تقل أهمية عن العناية بمناطق أخرى كبشرة الوجه مثلاً. لذا في هذا الموضوع  سنقدم لكم بعض الوصفات للتخلص من اسمرار الركبة.

وصفات للتخلص من اسمرار الركبة

ماسك صودا الخبز
خلط ملعقة كبيرة من مسحوق صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء ثم وضع المسحوق على الركبتين ونقعهما لمدة 5 الى 8 دقائق ثم بعد أن ينشف الخليط ترطيب اليدين وفرك الركبتين بشكل دائري من 5 الى 7 دقائق وبعدها غسل المنطقة بالماء البارد وتجفيفها بشكل جيد، من ثم وضع كريم مرطب بحسب ما يناسب بشرة كل شخص.

ماسك اللوز
خلط ملعقة كبيرة من اللوز وملعقة من قشور اللوز الناعم ومزج الخليط جيداً حتى تتماسك العجينة بشكل جيد ثم وضع الخليط ونقع الركبتين بخاصة على المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق مع التدليك والتقشير لمدة 5 دقائق للتخلص من الخلايا الميتة المتبقية في هذه المنطقة ثم غسل الركبتين بالماء البارد.

ماسك الليمون
يعتبر الليمون مبيض طبيعي لذلك ينصح باستعماله للتخلص من اسمرار الركبتين عن طريق عصر ليمونة على الركبة ونقعها لمدة 10 دقائق وترك العصير ليجف. ثم بعد ذلك استعمال الماء البارد لغسل هذه المنطقة. استعمال الكريم المرطب دائماً بعد ماسك الليمون لأنه يحتوي على نسبة أسيد مرتفعة.

ماسك الشوفان
خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من العسل ثم وضع المعجون على الركب للتخلص من اسمرار الركب ونقعهما حتى يجف الخليط ثم غسل الركبتين بالماء البارد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016