آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علامات غير اعتيادية لسرطان القولون... احذروا منها!

يعد اكتشاف مرض سرطان القولون من الأمور التي يصعب على الشخص العادي اكتشافها، وهي تحتاج الى تشخيص من الطبيب والعديد من الفحوصات الطبية التي تساعد على التعرف على المرض، قبل تفشيه في كل الجسم، اذ ان العلاج السريع للسرطان قد يكون السبيل الوحيد للتخلص منه. ولاكتشاف المرض باكراً نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع نظرة حول العالم علامات غير اعتيادية لسرطان القولون.

علامات غير اعتيادية لسرطان القولون

هناك الكثير من العلامات غير الاعتيادية لسرطان القولون، فإضافة الى التكتلات التي تظهر بالجسم قد يكون التغيير في توقيت البراز وكمّيته على مدى أشهر قد يكون من أعراض سرطان القولون، كما ان السعال الذي يتحول الى مشكلة مزمنة ومتكررة قد يكون انذاراً لسرطان الحنجرة أو الرئة أو الغدة الدرقية أو الغدد اللمفاوية.

يعتبر التهاب الحلق من الأعراض الشائعة خصوصاً خلال فصل الشتاء، إلا أنّه قد يكون مؤشراً لسرطان الحنجرة أو الحلق إذا كان مزمناً، كما ان الالم قد يكون انذاراً لمشكلة أو مرض، الذي قد يكون سبباً من أسباب سرطان القولون، كما انه يمكن أن ينذر التضيق في الحنجرة الذي يظهر عند الصعوبة بالبلع عن أمراض في الجهاز العصبي أو المناعي.

ومن الأمور الأخرى الغريبة التي تكون مؤشراً الى الاصابة بسرطان القولون هو خروج الدم أثناء السعال، أو أثناء التبول وفي البراز.

وتنبّه جمعية السرطان الأميركية، في هذا الاطار، إلى أنّ خسارة أكثر من أربعة كيلوغرامات من الوزن بشكل مفاجئ أو غير مبرّر كاتباع حمية غذائية قد تكون من أوّل أعراض مرض السرطان، خصوصاً سرطان القولون نظراً لما لهذا العضو من تأثير مباشر على الصحة والغذاء.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016