آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لأسباب لا تتوقعها... حشر طفل في انبوب بلاستيكي


نقلت صحيفة مترو البريطانية  طفل وهو محشور داخل انبوب بلاستيكي رافعا يديه وكأنه مستسلم امام حدث غير متوقع حيث تم تحميل الصورة إلى أحد مواقع التواصل الاجتماعي (Reddit) من قبل المستخدم Bretstar، الذي قال إنه يعمل في مستشفى وتسائل عن اسباب حشر الطفل في هذا الانبوب البلاستيكي .
وبالرغم عدم الكشف عن اسم الطفل الذي يخضع لفحوصات طبية اتضح ان الانبوب هو بالواقع جهاز أشعة X.
ولعل شكل الانبوب بهذا الشكل للسيطرة على حركات الطفل والمعروف ان الطفل في هذا العمر يصعب السيطرة علية خاصة مع اجراء الفحوصات الطبية الدقيقة .
ولاقت هذه الصورة تفاعلا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بين متعاطف مع حالة الطفل المرضية وبين الشعور بالامل للتطور التكنلوجي في استخدام الاجهزة الطبية .
ربما الكثير منا اجرى الفحوصات باستخدام أشعة X في المستشفيات وفي كل مرة تجلس في غرفة الأشعة السينية داخل جهاز الفحص أو يتم تسليط الأشعة عليك , الان انه في هذه الصورة تختلط عليك الامور لغرابة شكل الجهاز ولتطوره التقني .
والأشعة المقطعية هي أحدى وسائل التصوير الطبي تعتمد على الأشعة السينية (أشعة إكس) تستخدم في تكوين صورة ثلاثية الأبعاد لأعضاء الجسم الداخلية. وتتكون عن طريق عدة صور ثنائية الأبعاد تلتقط حول محور ثابت للدوران.
ويتميز التصوير المقطعي المحوسب بوضوح عالي جدًا للصورة ويُظهِر تفاصيل العظام بشكل متناهي الدقة بعكس تصوير الرنين المغناطيسي الذي يصور الأنسجة الرخوة بدقة عالية.
تعود تسميتها إلى كون هذه الطريقة تعطى صورًا شعاعية على شكل مقاطع للجسم، يجري التصوير المقطعي المحوسب بواسطة جهاز خاص، يسمى جهاز التصوير المقطعي المحوسب أو الماسحة المقطعية المحوسبة، تتميز هذه الطريقة بدقتها، تعطي صورًا واضحة، ويمكن أن تعطي صورًا لأماكن قد تكون من الصعب تصويرها بالتصوير الشعاعي التقليدي، كذلك يمكن عملها بشكل سريع ودقيق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016