آخر الأخبار

جاري التحميل ...

السبب الحقيقي لوجود مراوح التهوئة على ابواب المولات!




السبب الحقيقي لوجود مراوح التهوئة على ابواب المولات
هل تساءلت يومًا ما لدى خروجك من المول أو لدى دخولك إليه عن مصدر الهواء الذي ينبعث من هذه الأبواب؟ وإن كنت تعلمين أنّ مصدر هذا الهواء هو مراوح التهوئة التي تجهّز بها هذه الأبواب فهل تعرفين سبب وجودها في هذا المكان تحديدًا؟ يقدّم لك  اليوم أجوبة لهذه التساؤلات في هذا المقال.
تسمى المراوح التي تضخ الهواء على أبواب المولات والمراكز التجارية Air Curtains او Air doors وتعمل بشكل اساسي على عزل الجو الداخلي للمول عن الجو الخارجي كما تمنع دخول الغبار والملوثات الموجودة في الخارج إلى المول وتحافظ على دفء الهواء أو على برودته وفقًا للجوّ الداخلي السائد.
وتؤمن هذه المراوح نظرًا لقوة التيار فيها عدم دخول الهواء الخارجي إلى المول حتى لو كانت أبواب هذا الأخير مفتوحة. فتخيّلي مثلًا كيف ستكون أجواء المولات والمراكز التجارية في الداخل في ظلّ حركة الأبواب المتواصلة تفتح تارة وتغلق تارة أخرى!
والجهاز هو عبارة عن مروحة قوية تضخّ التيار الهوائي من أعلى الباب إلى الأرض. تقوم بسحب الهواء الداخلي وتضخه إلى مكان الباب لكي لا يشعر من يدخل بفرق شاسع في درجة الحرارة لكن كلّما كان الهواء الخارجي قويًا كلّما تقلّصت فعالية هذه المضخة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016