آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تستخدم قشر البيض في تسميد التربة

صدق أو لا تصدق وجبة الإفطار الخاصة بك تساعدك في تسميد التربة ونمو النباتات .إليك الخطوات التي تساعدك في تحقيق ذلك  وأسباب إستخدام  قشور البيض في الحديقة .

طرق إستخدام قشر البيض في تسميد التربة :


الطريقة الأولي :                    
  • بعد الإنتهاء من الطبخ قم بجمع قشر البيض وعدم رميه بعيداً .
  • العمل علي تحويل قشور البيض إلي مسحوق من خلال  مدقة  أو وضع قشور البيض في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء وطحنه جيداً.
  • العمل علي رش مسحوق قشر البيض علي التربة .
ا






لطريقة الثانية :
  • بعد طهي البيض يفضل الإحتفاظ بقشور البيض .
  • وضع القشور كاملة علي التربة .
  • بعد مرور فترة زمنية تعمل قشور البيض علي نمو النباتات .







الطريقة الثالثة :
  • بعد تجهيز وجبة إفطار رائعة من البيض إحتفظي بقشور البيض .
  • والعمل علي تجهيز كرتون البيض كما هو لوضع القشور بداخله وملء القشور بالتربة .
  • زرع بذور النبات في منتصف قشرة البيض .
  • وبعد أن تنبت البذور  يمكنك وضع قشور البيض التي توجد بها النبات مباشرة في الأرض حتي يعمل قشر البيض علي تسميد التربة .
  • والأن يساعدك قشر البيض علي نمو النبانات .







  • مميزات قشور البيض :
    المواد الغذائية الموجودة في قشر البيض توفر مصدر غير مكلف لتسميد التربة علي عكس الأسمدة الصناعية وعند إستخدام قشور البيض  لا داعي للقلق ويجب أن تضع في إعتبارك بأن قشر البيض يساعدك في توفير التغذية الكاملة للنباتات .
    التحليل الغذائي لقشر البيض :
    المكون الأساسي لقشر البيض هو  كربونات الكالسيوم وهو عنصر موجود الجير الزراعي . وفقاً لدراسات تمت حول الحدائق في جامعة هاميلتون في ولاية تينسي  وجد الباحث جيف جليمان بأنه بعد ترك قشر البيض غارق في المياه لمدة 24 ساعة أظهرت نتائج المختبر بأن الماء الذي وجد به قشر البيض يحتوي علي 4 مجرام كالسيوم وبوتاسيوم وكذلك كميات صغيرة من الفسفور والمغنسيوم والصوديوم .

    أسباب إستخدام قشر البيض في تسميد التربة :

    الأسمدة :
    يعد البيض وسيلة رائعة  لإضافة الكالسيوم إلي التربة حيث تتحلل قشور البيض بسرعة حتي لا تقلق بشأن طريقة إضافتها إلي التربة سواء بطحنها أو وضعها مباشرة بجوار النبات.
    وفي فصل الشتاء تم توزيع قشور البيض علي التربة مباشرة لإعطاء تأثير جيد. قشور البيض مفيدة جداً في تسميد التربة بالكالسيوم وخصوصاً عند زراعة بعض النباتات مثل الفلفل، الطماطم لأن هذه النباتات تتأثير بسهولة عند نقص الكالسيوم في التربة .
    التخلص من الأفات :
    إذا كنت تعاني من وجود الرخويات والقواقع في الحديقة، قم برش مسحوق قشر البيض الخشن  حول النباتات للتخلص من هذه الأفات تماماً حيث تقوم معظم القواقع والرخويات بمغادرة الحديقة بسرعة والبحث عن مكان أفضل .
    أواني لزراعة البذور في البداية :
    عند وضع بذور النباتات في قشور البيض كما ذكرنا أعلاه تتحلل بسرعة وذلك من خلال وضع كل قشرة بيض في مكانها في الكرتون ثم ملئها بالتربة رطبة وإضافة البذور لها وبمجرد أن تنبت يمكنك وضع القشور في التربة مباشرة .
    مظهر جمالي :
    عند إضافة قشور البيض مباشرة بدون طحنها وترتبيها بجوار النبات تعمل علي التصدي للأفات وإضافة الكالسيوم إلي التربة كما تعمل أيضاً علي إضافة المزيد من اللون الأبيض إلي حديقتك .
    التخلص من القطط :
    إذا كنت تعاني من قيام القطط ببعثرة صندوق القمامة الموجود في الحديقة . يمكنك رش القليل من قشور البيض في الأرض لن تستطيع القطط المرور من فوقه بعد أن تدوس عليه مرة ويؤلمها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016