آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عوّدي طفلك على هذه العادات الصحية

عوّدي طفلك على هذه العادات الصحية










هناك ممارسات صحية هامة تؤثر على صحة الطفل لاسيما في مراحل نموّه، مثل تناول الطعام الصحي والذهاب إلى الفراش في وقت محدد. بالإضافة الى  بعض العادات الصحية الهامة التي ينبغي للطفل تعلمها مع بداية استخدامه الحمام لوحده. تعرفي في هذا المقال من موقع نظرة حول العالم على هذه العادات الصحية لطفلك.

علّمي طفلك هذه العادات

غسل اليدين: عندما تكونين في مرحلة تدريب الاطفال على استخدام المرحاض، عليك التركيز اولا على غسل اليدين جيدا بعد استخدامه، اضافة الى تعليم الأطفال كيفية غسل أنفسهم بعد قضاء حاجتهم، وكيفية التخلص من ورق الحمام في سلة المهملات. غسل اليدين يجب ايضا ان يسبق ويلي تناول الطعام وبعد الانتهاء من اللعب، وذلك لمدة 30 ثانية على الأقل، لان الجراثيم قد تسبب بعض الامراض، وأحيانا، الإسهال.

تنظيف الاسنان: من المهم جعل الطفل يعتاد على تنظيف أسنانه بالفرشاة بعد كل وجبة. وينصح بداية باستخدام السبابة والضغط على اللثة لمساعدة الدورة الدموية، ومن ثم استخدام الفرشاة  لتنظيف الاسنان واللسان ايضا لمدة دقيقتين بعد كل وجبة، من اجل حماية الاسنان من التسوس.

ممارسة الرياضة: هي من العادات الصحية التي يجب ان يتعلمها طفلك ايضا، لانها تساعده على تقوية عضلات الجسم وحمايته من الأمراض. ومن أهم الأنشطة البدنية التي يجب ان يتعلمها السباحة. والى جانب الرياضة يجب ان تحددي له وقت النوم ووقت مشاهدة التلفاز.

الغذاء الصحي: الصحة ايضا تشمل نظاما غذائيا سليما مبنيا على الخضار والفاكهة الطازجة وما تحمله من فوائد جمّة لبناء الجسم، عليك ان تعودي طفلك على تناولها وتجنبيه قدر المستطاع الإفراط في تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية. كما لا بد لك من جعل وجبة الإفطار من الأشياء الروتينة التي لا مفر منها يوميا، فهذة الطريقة سوف تجعل الأطفال يحرصون على هذه العادة حتى بعد البلوغ. اضافة الى ذلك عوّدي طفلك على شرب المياه، وتجنب المشروبات الغازية لما تمثلة من أضرار ومخاطر على صحته.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016