آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حملة فلسطينية ضد "فيسبوك" بسبب "انحيازه" لإسرائيل

حملة فلسطينية ضد فيسبوك احتجاجا على "انحيازه" لاسرائيل


أطلق ناشطون فلسطينيون حملة للاحتجاج ضد موقع التواصل الاجتماعي العالمي (فيسبوك) من خلال مقاطعته مساء اليوم (الأحد) لمدة ساعتين بسبب "انحيازه" لإسرائيل.
ودعا النشطاء، إلى إيقاف النشر على صفحات وحسابات فيسبوك من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، والتفاعل والتغريد على وسم (#FBCensorsPalestine) للاحتجاج ضد إدارة الموقع.
وبرر النشطاء حملتهم بما اعتبروه "انحياز" إدارة فيسبوك لصالح إسرائيل ضد الفلسطينيين وإتباع سياسية "قمع وانتهاك للحريات الشخصية" فيما يتعلق بالمنشورات الفلسطينية على الموقع.
واشتكى الفلسطينيون مؤخرا، من إغلاق إدارة فيسبوك عدة صفحات إخبارية معروفة وذلك بتهمة نشرها مواد "تحريضية"، إضافة إلى إغلاق أو تجميد حسابات عشرات حسابات الصحفيين والمدونين الشبان.
كما سبق أن اشتكت حركتا المقاومة الإسلامية "حماس" والجهاد الإسلامي من إغلاق إدارة فيسبوك صفحات رسمية تابعة لهما وأخرى لعدد من مسؤوليها.
ورفض وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات في السلطة الفلسطينية علام موسى في اتصال هاتفي مع "شينخوا" التعقيب على الحملة، مشيرا إلى انها تتم بمبادرة شبابية.
وأبرزت إسرائيل في عدة مناسبات خطورة ما تصفح "التحريض الفلسطيني الممارس" على مواقع التواصل الاجتماعي في "زيادة وتيرة الهجمات الفلسطينية" ضدها، ودعت إدارة تلك المواقع للتدخل ضد ذلك.
واتهمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية مؤخرا الجيش الإسرائيلي، باعتقال عشرات الفلسطينيين خلال الأشهر الأخيرة بتهمة "التحريض" ضدها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبهذا الصدد أوردت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، أن 108 لوائح اتهام قدمتها النيابة الإسرائيلية ضد فلسطينيين معتقلين بتهمة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية العام الجاري.
وتتواصل منذ الأول من تشرين الاول/ أكتوبر الماضي موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل أدت إلى مقتل 231 فلسطينيا وأردني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، و40 إسرائيليا بحسب إحصائيات رسمية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016