آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دراسة : الضوء يزيد الرغبة الجنسية عند الرجال

دراسة جديدة... الضوء يزيد الرغبة الجنسية عند الرجال



وجدت دارسة أن التعرض لضوء ساطع يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال فوق سن الأربعين.
فالوقوف بانتظام أمام صندوقٍ مضاء يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون يستخدم عادة لعلاج الاضطرابات العاطفية الموسمية.
وقد استوحيت هذه الدراسة من بحث سابق يظهر أن الرغبة الجنسية عند الذكور تتقلب مع المواسم، وتنخفض في أشهر الشتاء المظلمة.
وركزت هذه الدراسة على الرجال فوق سنّ الأربعين لأن رجلاً من بين 4 في هذه الفئة العمرية يُعاني من مشاكل متعلّقة بالرغبة الجنسية.
وأخضع الباحثون الإيطاليون 38 رجلاً للتجارب مع وجود اثنين منهم يُعانيان من نقصٍ في الرغبة الجنسيّة ورغبة جنسيّة عاليّة جداً.
وقبل تقسيمهم إلى مجموعتين، تم قياس مستويات هرمون التستوستيرون لديهم ومدى اهتمامهم بالجنس.
وتلقت المجموعة الأولى علاجاً منتظماً بكمية من الضوء توازي أشعة الشمس خلال النهار من مسافة متر واحد. في حين أن المجموعة الثانيّة تعرّضت لكميةٍ من الضوء موجودة في يوم ملبد بالغيوم الداكنة.
وتعرّضت المجموعتان لكمية الضوء لحوالي 30 دقيقة بين الساعة 7 و 8 صباحاً لمدة أسبوعين.
بعد ذلك، قام الخبراء باختبار الرجال ووجدوا أن الأشخاص الذين تعرّضوا للضوء الساطع ارتفعت لديهم مستويات الاشباع الجنسي 3 مرات مقارنة بمرحلة قبل العلاج، في حين أنه لم يكن هناك أي تغيير كبير لدى المجموعة الأخرى.
وقال البروفيسور أندريا فاغيوليني، الذي أشرف على الدراسة مع زملاء في جامعة سيينا "بلغ متوسط الرضا الجنسي لدى المجموعتين قبل العلاج 2 من أصل 10، ولكن بعد العلاج ازدادت الأرقام 3 أضعاف في المجموعة التي تعرضت للضوء الساطع".
كما وجد الباحثون أيضاً زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين تعرضوا لعلاج الضوء الساطع. في حين أن المجموعة الأخرى لم تظهر أي تغيير ملموس.
وأشارت الدراسة إلى أن هناك عدّة أسباب محتملة لعدم وجود الرغبة الجنسية، لافتة إلى أنّ طرق العلاج تختلف بحسب السبب الذي يكمن وراء عدم الرغبة هذه.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016