آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خبراء موسيقى يؤلّفون أغنية تجعل أي رضيع يضحك

خبراء موسيقى يؤلّفون أغنية تجعل أي رضيع يضحك


 كشف خبراء في الموسيقى النقاب عن مقطوعة موسيقية تجعل الأطفال الرُضَّع يفرحون ويضحكون ويستمتعون. وعلّق موقع مجلة “تايم” على الاكتشاف بالقول: “إنه الإجابة على السؤال الذي يطرحه الوالدان باستمرار عندما يتعلق بمتعة أبنائهم وأذواقهم: ما هي الموسيقى المفضلة عند الأطفال؟”.
وأشرف خبير تطوّر الأطفال، كاسبر آديمان، وعالم نفس الموسيقى، لورن ستيوارت، على الأبحاث من أجل تحديد تفضيلات الأطفال والخروج بأغنية صديقة لهم، ليتوصلوا في النهاية إلى أغنية واحدة أثبتت قدرتها على إسعادهم.
وبعد عمليات بحث مكثفة، قام الخبراء بتوظيف الموسيقية الحائزة على جائزة “غريمي”، إموجين هيب، من أجل تأليف أغنية ترتكز على القواعد التالية: أن تكون بسيطة وتكرارية، وذات باقة ديناميكية غنية، من أجل الحفاظ على الصغير متفاجئاً حتى يواصل الاستماع.
كما تتضمن الأغنية إيقاعاً عالياً يحاكي دقات قلب الصغير، وهي دقات تتميز بسرعة أكبر من الإنسان البالغ. واختار الخبراء أن يكون صوتاً أنثوياً من يؤديها، مع تواجد طفل حقيقي معها. إذ أكدت دراسات سابقة أن الصغار يميلون إلى الأغاني التي تنشدها النساء حول الصغار.
وأكد آديمان أنهم قصدوا جعلها سخيفة واجتماعية. وقد طرحوا أسئلة على مجموعة من الأشخاص حول الأصوات التي تجعل أبناءهم يضحكون، مثل الزمارة وصرخة الحماس، ثم تم تضمين أكبر عدد منها في المقطوعة، لتخرج في نسختها النهائية الأسعد:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016