آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اختاري هذه الأنواع من الزيوت للطهي!

اختاري هذه الأنواع من الزيوت للطهي!


 لأسباب صحية، يلجاً العديد من الناس الى استبدال الزبدة في الطهي بأنواع معينة من الزيوت، فهي أقل دسامة وتحتوي على مواد غذائية عديدة إلا أن ذلك لا يشمل كل أنواعها. فأي زيوت تختارين وما هي أفضلها لطهي صحي؟
افضل انواع الزيوت للطبخ
1- زيت الزيتون البكر
يحتوي زيت الزيتون البكر على دهون غير مشبعة أحادية وهي الأفضل لصحة الانسان إذا انها تمنع ارتفاع الكولسترول الضار (LDL) وتعزز نسبة الكولسترول المفيد (HDL). كما أن هذا النوع من الزيت بالذات يحتوي على مضادات للأكسدة تحفظ صحة القلب. لنكهة غنية، أضيفيه إلى السلطات أو اسكبيه على الخضار المطهوة على البخار. جربيه مع وصفة بروكولي مشوي لايت.
2- زيت الكانولا
يحتمل زيت الكانولا الحرارة المرتفعة خلال الطهي ما يجعله مثالي لتحضير المخبوزات والسوتيه كما أنه من أنواع الزيوت الوحيدة التي تحتوي على حمض اللينوليك الذي يساهم بالحفاظ على ضغط الدم وصحة القلب. هو متعدد الاستخدامات ويمكنك أن تستعمليه لكافة وصفاتك مثل فطيرة البطاطس الصحية.
3- زيت السمسم
يستخدم بكثرة في المطبخ الآسيوي خاصة المطبخ الصيني ويتميز بنكهة فريدة ورائحة جميلة. من ميزاته أنه يحتمل الحرارة  العالية وله الكثير من الفوائد على الصحة، فهو يحارب أمراض القلب وينشط الدورة الدموية. يمكنك حتى أن تنكهي به وصفاتك! تعرفي معنا على 5 أسباب لاستخدام زيت السمسم وحضري معنا أرز بالقريدس لايت.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Siven

2016